الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

دليل الكلمات

دليل الكلمات

هناك 11 مدونات عن هذه العلامة في الملف الخاص غير مدرجة في القائمة.

محمد علي محيي الدين / من المسؤول عن استشراء الفساد؟؟؟

يحار المراقب للأوضاع الجارية في العراق بتلمس الطريق الصائب وسط ركام التصريحات المتناقضة للقادة السياسيين وفي ملف الفساد بالذات هناك ما يثير الأسى والسخرية،الأسى لما وصل إليه الحال من عمليات فساد علني مفضوح يعرفه الجميع ،والسخرية من هؤلاء المسؤولون الذين يطالبون بمكافحة الفساد وهم جزء منه،ولا أدري هل يضحكون على عقول العراقيين أم يضحكون على أنفسهم فالعراقي كما يقول المثل"مفتش باللبن" ولا تخفاه خافية مما يحدث خلف الكواليس أو أمامها ويعرف البئر وغطائه ويستطيع تحليل الواقع  والوصول الى الحقيقة ولن تنفع
متابعة القراءة
  5980 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
5980 زيارة
0 تعليقات

كنوارس البحر دوليا العراق رابعا! في طلبات الهجرة

يظهر إن العراق دائما في صدارة الأحداث! فبعد تربعنا على المركز الرابع في تسلسل بؤر الفساد الدولية لم اقلها انا.. بل قالتها منظمةالشفافية الدولية بتقريرها السنوي مؤكدة بقاء العراق بنفس المستوى منذ سنوات!! نعم الصومال اولا ثم افغانستان ثم ميانمار ثم العراق ويليه السودان!! نعود اليوم للرياضيات العراقية سياسيا لاعلى المستوى الذي رسمه المرحوم فيثاغورس قصقص الله أسّه وجذره التكعيبي! حيث ورد إننا كعراق نحب الرقم أربعة لإسباب مبهمة حتى لمن يتابع التصنيفات أو الرياضيات.. والسبب ان المفوضية العليا للاجئين التابعة
متابعة القراءة
  5576 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
5576 زيارة
0 تعليقات

مسيحيو العراق ومؤامرة سهل نينوى / اشور كيواركيس

يــُـعتبر الآشوريون اليوم المجموعة الثقافية الأصيلة في ما يـُـعرف بالعراق، وقد تعرّضوا عبر تاريخهم لشتى أنواع الإضطهاد القومي والديني بدءا من سقوط كيانهم السياسي عام 612 ق.م، وهم مسيحيو الديانة ينقسمون إلى عدة طوائف : السريان والكلدان (كاثوليك) والكنيسة الشرقية الآشورية، وكانوا يشكلون حوالي 8% من الشعب العراقي قبل سقوط صدام بينما اليوم تراجعت نسبتهم إلى ما دون الـ3% بسبب الإعتداءات المتكررة وفقا لإستراتيجيات مبنية على الأحقاد القومية والدينية من جهة، والألاعيب الدولية من جهة أخرى، خصوصا بعد سيطرة المخابرات الأميركية
متابعة القراءة
  6186 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
6186 زيارة
0 تعليقات

درس من العراق / خالد القشطيني

‎جاد العراق بدروس ومنجزات جليلة وكثيرة على البشرية. والآن اصبح في حد ذاته درسا للشعوب المتخلفة والنامية. استمعت الى زعماء الثورة في ليبيا فوجدتهم يؤكدون دوما على ضرورة تحاشي ما جرى في العراق. وقع مثل ذلك عندما اجتمع قادة الدول الغربية مؤخرا في باريس لتدارس ما ينبغي فعله في ليبيا. لكنهم قضوا جل وقتهم، كما سمعت، ليس في التمعن في ليبيا وانما في التمعن بما جرى في العراق من فشل. اصبح هذا البلد الحضاري رمزا ومرادفا للفشل، تماما مثلي ككاتب ومفكر.‎درسوا
متابعة القراءة
  5812 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
5812 زيارة
0 تعليقات

محمد علي محيي الدين / حرامية النهار

في المجتمعات الريفية وخصوصا في العهد العثماني والاحتلال البريطاني كان الناس يتفاخرون بالسرقة ويعتبرونها من مظاهر الرجولة والبطولة وكثيرا ما دفع الناس أبنائهم للسرقة  والغارة والنهب على طريقة العرب في جاهليتهم وإسلامهم فالغنائم حلال إذا دفع خمسها ولا تعتبر جرما في الأعراف القبلية والاجتماعية بل هي من المهن الحرة التي امتهنها العرب وعدوها من مآثرهم الكبرى التي تعنوا لها الجباه. لذلك أطلق الناس على اللص "رجل الليل" أو "زلمة الليل" إذا كان لصا مشهورا يسرق المال ويقتل الناس ولكن بعد جمهورية
متابعة القراءة
  5961 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
5961 زيارة
0 تعليقات

أسفا يا مالك العراق / خالد القشطيني

عندما تسلم نوري المالكي الحكم قبل سنوات، أفضى بتصريحات مشجعة توقعت منها الخير للعراق. بيد أنه لم يتحقق منها غير القليل. قالوا إنه وقع في أسر طهران ولا يستطيع الحكم من دون الإصغاء لها. والظاهر أن في ما قالوا الشيء الكثير من الحقيقة.. فقبل أسابيع صرح، كأي عربي وطني غيور، معربا عن تأييده الانتفاضة السورية، ولكنه سرعان ما استدار وهاجمها وأيد الأسد. يبدو أن طهران ضربته على أصابعه وحذرته. في المقابلة التي عقدها معد فياض مع إياد علاوي أثناء وجوده في لندن،
متابعة القراءة
  5946 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
5946 زيارة
0 تعليقات

الثورة السورية .. بين ن واقع المدن الخضراء وخيال الفضائيات الدامي

شهادة لابد منهاعدت قبل يومين من العراق عبر سوريا .. كما كان ذهابي للعراق عبر سوريا ايضا لعدم وجود خط مباشر من هولندا الى العراق كالمعتاد الا عبر دول الجوار تركيا او الاردن او سوريا او الكويت ,او علينا ان نسافر الى برلين لنستطيع الحصول على خط مباشر للعراق .. بفضول الصحفي الباحث عن الحقيقة اخترت سوريا رغم تحذيرات الاهل والاصدقاء من ان الامور محتدمة وغير مطمئنة سافرت متوكلة على الله وعلى رغبتي في معرفة الحقيقة .. نزلت في دمشق وقد بدا
متابعة القراءة
  6343 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
6343 زيارة
0 تعليقات

جريمة ام القرى .. فشل الحكومة..! / فلاح المشعل

أعطت الجريمة الارهابية التي استهدفت المصلين في مسجد ام القرى في بغداد امس الاول دلالة أكيدة على عمق السقوط الاخلاقي والوحشية التي دفعت المجرمون لتنفيذ هذه المجزرة البشعة بحق أناس ابرياء عزل ألا من الصلاة والدعاء والنداء اليومي الى الله العزيز القدير ان يحفظ العراق واهله من شرور الاشرار والمجرمين والسراق والعصابات التي مافتئت تتآمر وتسعى لتخريب وتدمير وطن الرافدين وشعبه المظلوم .   جريمة ام القرى مؤشر آخر على استمرار ذات التوجهات التي قادت البلاد قبل خمس سنوات الى التشاحن
متابعة القراءة
  5759 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
5759 زيارة
0 تعليقات

محمد علي محيي الدين / تحويل مجرى شط العرب

في آخر تطورات المفاوضات بين الحكومة العراقية وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية صرح الناطق باسم المفاوضين أن إيران قررت غلق كافة الروافد والأنهار المشتركة بينها وبين العراق لحاجتها إلى المياه وان المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود مع الجارة إيران. والمعروف إن تركيا دأبت منذ أعوام طويلة على بناء السدود وتحجيم الحصة المائية للعراق في ظل الصراع الدولي على الكعكة العراقية بل إن الدولتين المسلمتين الجارتين لا زالتا تنتهكان السيادة العراقية من خلال الهجمات المتواصلة على القرى والمدن الحدودية في الوقت الذي لا
متابعة القراءة
  6236 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
6236 زيارة
0 تعليقات

احذروا الشر القادم / رياض الأمير

بعض الأحيان تأتي من بغداد أخبار فيها بعض الأمل على أن هناك نور في نهاية النفق المظلم الذي يمر فيه العراق منذ فترة غير قصيرة , وزاد من   طوله وقسوته الأعمال الإجرامية لعصابات تنظيم القاعدة  وأجنحته المختلفة والمليشيات التي   أسستها إيران وتدعمها بفصائلها المتنوعة كجيش المهدي  ،عصائب أهل الحق وحزب الله العراقي وغيرها . واحد منها اتفاق الكتل السياسية العراقية  في مكتب الطالباني  . لا يختلف اثنان بان النقاط التي  اتفق على تفعيلتها بعد اشهر عدة  مهمة لبناء  أجواء حسن نية 
متابعة القراءة
  5166 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
5166 زيارة
0 تعليقات