الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

المقالات السياسية
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

2 دقيقة وقت القراءة ( 389 كلمة )

لاتبالغوا كثيراً .... الإحباط والقهر جعل العبيدي بطلا / علاء الخطیب

بالأمس كان لي لقاء على روسيا اليوم لا مني فيه الكثير من الأصدقاء ، لأنني لم أقف مع السيد العبيدي  وظنوا انني أناصر الجبوري ، لهؤلاء اقول: 
كعراقي لا تهمني هزيمة العبيدي ولا انتصار سليم الجبوري ، لعلمي المسبق بان الرجلين ليسا فوق مستوى الشبهات  كما اني على يقين أن لا مسؤول عراقي انخرط في العملية السياسية لم تحم حوله تهم الفساد وحتى   النزيه هو ساكت والساكت عن الحق شيطان اخرس ، لكن ما يهمني هو إسقاط الفاسدين بعضهم لبعض ، كما يقول المثل السوري فخار يكسر بعضو ، فالذين وقفوا مع العبيدي لم يقفوا معه من اجل الشرف والوطنية  والنزاهة ،والذين وقفوا ضده لم يكرهوا الفساد ويعشقوا الفضيلة  ونصرة  المظلوم  ، كل ما في الامر هو الصفقة التي حاكها السياسييون والدول الإقليمية لإبقاء الجبوري لغاية في نفوس زعماء المافيات والدول  ، ولكن للمشهد قراءة اخرى حاولت ان اطرحها ضمن اللقاء وهي انتصار المواطن البسيط الذين عجز عن مجابهة هؤلاء الذين تسلحوا بكل أدوات المكر والحيلة وانعدام الضمير ،  فأعانه الله عليهم  بأنفسهم ، وكذلك هو انتصار للديمقراطية لامدٍ بعيد  ، وسيعترض علي البعض  ويقول اي ديمقراطية  التي تتحدث عنها سأقول وبكل بساطة  إقالة العبيدي ستفتح الباب امام مجموعة من الإقالات  فقد تجرأ النواب  وتعلموا قواعد اللعبة الديمقراطية من جهة ومن جهة اخرى حسب الوزراء حساباتهم ،وبدأ مسلسل تفليش الكتل الكبيرة وهذا في صالح المواطن، فما رافق جلسة الإقالة وما قبلها  يظهر بوضوح حالة الخلاف في الكتلة الواحدة ، فالكتلة الكردستانية  على سبيل المثال وقف مجموعة كبيرة منها مع الإقالة ما عدا حزب البارزاني وقف مع العبيدي من اجل إقناع اتحاد القوى على عدم التصويت ضد زيباري ، والحال ينطبق على البقية ، ولكلٍ ليلى راح يغنى لها .
 البعض بالغ بشخصية العبيدي ووصفه بالمظلوم  والعراقي النزيه  وانه الحق الذي خُذل وقال بعضهم ان الجماهير التي هتفت له علي وياك علي  قد أعطته وسام  وأثبتت وطنيته وعراقيته ، ونسي هذا البعض ان الذين هتفت لهم الجماهير كثر  ولم  يمنحوا صك الوطنية،فالوطنية فعل. وليس شعار ،  ولكن كل مافي الامر  ان الجماهير المحبطة والمقهورة من فعل السياسيين يبحثون عن بطل و لو كان وهميا ً  ، فيكتفون بالظواهر الصوتية ، لتداوي جراحهم ،او ترضي بعض نفوسهم المتعبة .  لذا   حينما نقف مع او ضد هذا الطرف او ذاك نقف مع المبدأ ، فمن حيث المبدأ كانت سابقة مهمة في اداء مجلس النواب وكتلة الاصلاح  ، وكانت الإقالة بمثابة الضوءفي اخر النفق  وتهديد حقيقي  للجميع .

علاء الخطيب / كاتب واعلامي

عن الفساد !! / عبد الرحمن عناد
مبلغو لجنة الإرشاد والتعبئة يزفون خبر تحرير الخالد

المنشورات ذات الصلة

 

شاهد التعليقات

( أكتب تعليق على الموضوع )
زائر
الثلاثاء، 18 أيار 2021

صورة كابتشا

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to https://www.iraqi.dk/

أخر مقال نشر للكاتب

  الجمعة، 26 آب 2016
  4878 زيارة

اخر التعليقات

زائر - اسماء يوسف حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
17 أيار 2021
السلام عليكم!اسمي أسماء يوسف من مدينة الدار البيضاء بالمغرب! أنا هنا ل...
زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....

مقالات ذات علاقة

متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - إنّ سؤال الناس عمّا يعرفونه عن الـ"ساد" أو "الماء الأب
9635 زيارة 0 تعليقات
شدني احساس الحنين الى الماضي باستذكار بغداد ايام زمان ايام كانت بغداد لاتعرف من وسائل الله
5316 زيارة 0 تعليقات
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مجموعة من العلامات و
9618 زيارة 0 تعليقات
  اعلنت لجنة الصحة العامة في مجلس محافظة ديالى،أمس الاحد، عن تسجيل عشرات حالات الاصابة بمر
9426 زيارة 0 تعليقات
    حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك ندد النائب عن دولة القانون موفق الر
5307 زيارة 0 تعليقات
  حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك  إذا ما تعين عليك أن تختار شخصيةً من
6352 زيارة 0 تعليقات
حسام هادي العقابي – شبكة الاعلام في الدانمارك يعاني الكثيرون من رائحة القدمين في فصل الصيف
8667 زيارة 0 تعليقات
 لا يكاد يمر يومٌ دون أن نسمع تصريحاتٍ إسرائيلية من مستوياتٍ مختلفةٍ، تتباكى على أوضا
4818 زيارة 0 تعليقات
( IRAN – RUSSIE  - TURQUIE ) IRTRتحالف الذي يضم كل من ايران روسيا تركيا كيف اجتمع هذا ؟ يع
5 زيارة 0 تعليقات

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال