الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

المقالات السياسية
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

2 دقيقة وقت القراءة ( 446 كلمة )

الى أنظار الأمانة العامة لمجلس الوزراء / عماد آل جلال

وسط هموم الناس وشكاوآهم يشعر الصحفي الذي مازال يمارس مهنة الصحافة بالإحراج الشديد لأنه يسعى جاهدا لإيصال أفكارهم وطلباتهم الى من يهمه الأمر لكن الجهات ذات العلاقة لا ترد على هذه الطلبات وتكتفي بإعطائنا "الإذن الطرشة" كما يقول المثل الشعبي.

ويبدو لي أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء هي من يملك صلاحية الأيعاز الى الوزارات كافة والمؤسسات غير الخاضعة لوزارة بالرد الموضوعي على ما يكتب في الصحافة ويبث في الاذاعات والفضائيات، لا أريد ان أجزم إن جميع الشكاوى حقيقية لكني على يقين أن المئات بينها من الممكن أن تجد طريقها الى الحل وبذلك نمنح المواطن أحساسا جميلا بوجود صحافة قادرة على أيصال صوته للمسؤول، ومن جانب آخر تنبيه الوزارات والدوائرالمختلفة والجامعات والادارات المحلية للمحافظات بمشاكل فعلية بعضها يحمل أفكارا موضوعية وأيجابية قد تستفيد منها هذه الجهة وتلك في تنفيذ أعمالها، ولعل الرسالة التي وصلتني من أحد المواطنين فيها الشي الكثير مما قلناه فعسى أن تجد الاهتمام الكافي لإن في مضمونها فائدة عامة، ونظرا لسلامتها اللغوية وسلاسة التعبير أستعرت ماجاء فيها نصاً: 

"عزيزي الاستاذ عماد آل جلال المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن الكبار تقع علينا مسؤولية مساعدة الشباب ومد يد العون لهم خاصة في وقتنا الحالي الذي يفتقر فيه بلدنا الى حكومة نزيهة و ايدي شريفة نظيفة تحافظ على البلد وعلى ابنائه وان ما يسمى بالحكومات التي توالت على حكم العراق منذ السقوط والى اليوم تعمدت تعطيل طاقات الشباب و اطاحت بتطلعاتهم وطموحاتهم باجراءات وقوانين متهورة وغير مدروسة .. فعلى سبيل المثال اصبح التعيين على الملاك الدائم لمن ينتمي للكتل والاحزاب المتنفذة او لمن يدفع اكثر من الدولارات والبقية الذين حالفهم الحظ عينوا بالقدرة اما بعقد او اجور يومية .. راتب العقد لمن يحمل شهادة البكالوريوس 500 الف دينار مقطوع وخدمته مضمونه تضاف الى خدمته عند التعيين على الملاك الدائم وتحسب لاغراض التقاعد في حين قرينه الذي يحمل نفس الشهادة والاختصاص المعين بصيغة الاجور اليومية راتبه 400 دينار ناقص ايام العطل الرسمية ويومي الجمعة والسبت من كل اسبوع وخدمته غير مضمونه ولا تحسب له عند التعيين ويعني هذا ان هؤلاء لو عينوا على الملاك الدائم بعد خدماتهم بموجب الصيغتين المذكورتين لمدة 10 سنوات مثلا ويثبتوا بعد ذلك على الملاك الدائم ويستمرون بالخدمة لغاية السن القانوني ( سن التقاعد ) فان المعين منهم بموجب العقد سيخرج بخدمة 40 سنة والمعين بنظام الاجور سيخرج بخدمة 30 سنة لان خدمته غير مضمونة و لاتحسب لاغراض التقاعد وفي ذلك اجحاف وظلم بين لهؤلاء .. فالمرجو منك اخي العزيز ان تكتب عن ذلك في عمودك في جريدة الزمان لتذكر به اصحاب الشأن فلعل فيهم احد لازالت لديه بقية من عفة وشرف يلتفت الى هذا الاجحاف ويساويهم جميعا بصيغة العقد مع بقائهم كل على راتبه الذي عين به فالمهم احتساب خدماتهم لاغراض التقاعد ونحن على يقين ان قلمك الناصع النظيف سينبري للكتابة عن هذه الحالة باسلوبك الاحترافي الشيق وتفضل بقبول تقديري واعتزازي".

تظاهرات حاشدة للتيار الصدري و الخوف و الرعب يسيطرا
أستراليا تعتز وتفتخر أمام ألعالم بطبيب عراقي / محم

المنشورات ذات الصلة

 

شاهد التعليقات

( أكتب تعليق على الموضوع )
زائر
الأحد، 16 أيار 2021

صورة كابتشا

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to https://www.iraqi.dk/

أخر مقال نشر للكاتب

  الأربعاء، 08 شباط 2017
  4269 زيارة

اخر التعليقات

زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Aaron Perez حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
02 أيار 2021
لقد كان من الرائع معرفة أن هناك شخصًا ما يعرف عن السقوط والوقوف من جدي...

مقالات ذات علاقة

في تموز عام  1971حدث انقلاب عسكري في السودان، حيث اعتقل الانقلابيون، الرئيس السوداني جعفر
139 زيارة 0 تعليقات
الهجوم الاسرائيلي ضد منشأة نطنز النووية في ايران، رفع سقف التحدي والمواجهة عاليا بين ايران
149 زيارة 0 تعليقات
ما إن ضرب رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بمطرقته، معلنا إكتمال التصويت على الموازنة ا
148 زيارة 0 تعليقات
المتتبع لأحداث أزمة سد النهضة يلمس تطورات مهمة ربما ستكون خلال الأسابيع المقبلة القليلة قب
154 زيارة 0 تعليقات
ربط الفـــجــوة: مبدئيا ندرك جيدا؛ أن هنالك أيادي تتلصص تجاه ما ننشره؛ وتسعى لا ستتماره بأ
180 زيارة 0 تعليقات
لابد ان تكون الاسلحة بالعراق محرمة على المواطنين من قبل الحكومة اي سلاح ناري يعاقب عليه ال
155 زيارة 0 تعليقات
اكد رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك في مقابلة مع قناة "France 24" في 16/4/2021 بعد سؤا
152 زيارة 0 تعليقات
الى مدى يبقى الغي وغلواء من ينظر بغشاوة التجبر، بعين فاقدة لما ستؤول اليه الامور . هكذا يت
137 زيارة 0 تعليقات
قرار أردوغان بسحب تركيا من اتفاقية مجلس أوروبا لعام 2011 بشأن منع ومكافحة العنف ضد المرأة
128 زيارة 0 تعليقات
يُرجع الكثير من علماء النفس والاجتماع ظواهر الانتهازية والتدليس، وما يرافقها من كذب واحتيا
145 زيارة 0 تعليقات

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال