الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

المقالات السياسية
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

3 دقيقة وقت القراءة ( 589 كلمة )

حامي خزينة الدولة ... حراميها !! / احمد الملا

بعد عام 2003 تأمل العراقيون خيراً وكانوا يتمنون أن يقودهم شخصاً يجيد فن الكلام المعسول والوعود البراقة ويغرقهم في الأحلام الوردية وأن العناية الإلهية قد ترسله لهم ليمحو الذكريات المؤلمة التي عاشوها من الجوع والحرمان, وشاءت الأقدار أن تأتي مجموعة أشخاص وليس شخصاً واحداً يحلمون تلك الصفات التي تمناها الشعب ووضع كل ثقته بهؤلاء, فعلى الرغم من تلك الصفات كانت هناك ميزات أخرى كعلامة السجود التي كانت تملأ وجوه هؤلاء الأشخاص والحديث الطيب الذي لم يخل من ذكر اسم الله تعالى, فهل من المعقول الشك في مثل هؤلاء الرجال الذين يتمتعون بهذه الصفات؟! ويضاف لذلك كله التزكية التي حصلوا عليها من وعاظ السلاطين والروزخونية ممن تستر بعباءة الدين, فصار هؤلاء هم الرعاة للشعب بعد الله في تصور أبناء العراق. فسار ركب العراقيين بقادتهم الجدد الذين إستحوذوا على كل شيء, ومن أجل أن يثبتوا موطئ قدمهم في الحكم والسلطة ولكي يكونوا لهم قواعد شعبية وجماهيرية ويكون لهم ثقل في الشارع العراقي أخذوا يعطون الأموال على شكل رواتب تحت مسميات وعناوين تستهوي الناس وهذه الأموال لم توزع على الجميع بل وزعت على بعض الأشخاص بحسب الولاء والإنتماء الطائفي والمذهبي والحزبي وأخذوا يعطون الأراضي ويكرمون بعض الشيوخ ويمنحون الهدايا والهبات للدول المجاورة والإقليمية ليحضوا بدعم دولي, وهذا كله ليس من جيبهم الخاص لأنه فارغ أساساً إنما من قوت الشعب ومن خزينته التي وصلت مرحلة الإنفجار كما عبر عنها هؤلاء الساسة أو القادة أنفسهم !!. فصار حماة هذه الخزينة يسرقون منها لأنفسهم ولجيوبهم ولحساباتهم المصرفية في الخارج ولم يعطوا الشعب منها إلا فتات الفتات, حتى صارت تلك الخزينة الإنفجارية خاوية خالية, فأصبح العراقيون اليوم يعانون من أزمة إقتصادية, فقطعت الأرزاق وقل قوت الشعب وكثرت البطالة وكثرت السرقات وشاع الفساد وفتحت أبوابه على كل مصاريعها لأن حامي خزينة الدولة هو " حراميها " وإذا أعطى شيئاً فإنه لا يعطي من جيبه الخاص بل من خزينة الدولة, من أموال الشعب, فهذا هو إسلوب المتسطلين وإسلوب السراق كما يقول المرجع الديني السيد الصرخي الحسني في المحاضرة الثانية والعشرين من بحث ( وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) حيث قال ... {{... هذا هو أسلوب المتسلّطين وأسلوب الفاسدين وأسلوب السرّاق، ماذا يفعل؟ يسرق كلّ الأموال، يسرق كلّ خزينة الدولة وبعد هذا يعطيك على نحو التصدّق، يعطي لرؤساء العشائر هنا، لطلبة هناك، لشريحة اجتماعية هنا، يتبرّع بأرض هنا، يتبرّع بأموال هناك، يبني شيئًا هنا ويفتح وينشِئ مستشفى هناك، وهكذا يعبّد شارعًا هنا ويأتي بمنشأ خدمي هناك، وهكذا، إذن يسرق كلّ الأموال وبعد هذا يتصدّق على هذا وعلى ذاك ويكون هو صاحب الفضل وصاحب العطاء، وهو السارق الأوّل، فهذا ما كان يميّز سلاطين الدولة الفاطميّة، قلنا: نحن نتحدّث بواقعية، فالسلطان الفاطمي كان يسرق كلّ شيء كما يسرق باقي السلاطين كلّ شيء، يسرقون كلّ شيء ويتسلّطون على كلّ شيء، وبعد هذا يكسبون ولاء الناس وواجهاتهم وعناوينهم ورموزهم، فتنقاد وتُقاد الرموز المرتزِقة والمرتزَقة فتنقاد الناس معهم، هذا هو الأسلوب، فكان الناس تنقاد للحاكم الفاطمي وترتبط بالحاكم الفاطمي؛ للعطاءات التي تعطى من قبل الحاكم الفاطمي، كما هو واقع الحال في هذا العصر وفي هذا الزمان، في كلّ الدول وفي كلّ مكان...}}. وهذا الأمر ليس محصوراً في العراق فحسب بل في الأعم الأغلب من بلدان العالم, لكن العراق فاق كل تلك الدول وبات في المرتبة الأولى في الفساد والرُشى, فصار السارق الأول والمفسد الأكبر في نظر المستفدين منه ومن فساده هو الحامي وهو رجل المرحلة وهو القائد وهو السلطان وهو الحكام الذي لا يمكن للعراق الخلاص إلا به وبوجوده, وللأسف الشديد هذا الأمر إنطلى على العديد من العراقيين حتى صدقوا بذلك الأمر وراحوا يدافعون عن هكذا سراق ومفسدين وهم لا يعلمون أن هؤلاء في حقيقتهم سراق ولصوص أفرغوا خزينة الدولة في كروشهم وحساباتهم الشخصية, فصاروا مصداقاً للمثل القائل "حاميها حراميها ". المحاضرة الثانية والعشرون من بحث " وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الأسطوري"

كل حزب بما لديهم يسرقون / الصحفي علي علي
الكيان الصهيوني بين الأسلحة الكاسرة والإرادة الصاد

المنشورات ذات الصلة

 

شاهد التعليقات

( أكتب تعليق على الموضوع )
زائر
الإثنين، 12 نيسان 2021

صورة كابتشا

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to https://www.iraqi.dk/

أخر مقال نشر للكاتب

  الإثنين، 20 آذار 2017
  4356 زيارة

اخر التعليقات

زائر - احمد يوسف مصطفى حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
07 نيسان 2021
Freedom Mortgage Corp هي شركة خدمات إقراض جيدة جدًا ؛ لقد أجروا بحثًا ...
زائر - احمد يوسف مصطفى حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
07 نيسان 2021
Freedom Mortgage Corp هي شركة خدمات إقراض جيدة جدًا ؛ لقد أجروا بحثًا ...
زائر - مصطفى محمد يحيى حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
04 نيسان 2021
شكرا جزيلا [Freedom Mortgage Corp ؛ البريد الإلكتروني على: usa_gov@out...
زائر - عباس عطيه البو غنيم بحيرة البط في كوبنهاكن تجمدت وأصبحت ساحة ألعاب
21 شباط 2021
حقاً سيدي يوم جميل بين جائحة كورونا وبين متعة الحياة التي خلفتها الطبي...
زائر - حسين يعقوب الحمداني الولايات المتحدة.. نقل السناتور الذي سيترأس جلسات محاكمة ترامب إلى المستشفى
30 كانون2 2021
الأخبار الأمريكية أخبار لاتتعدى كونه كومة تجارية أو ريح كالريح الموسمي...

مقالات ذات علاقة

في هذه الأيام تشهد المجتمعات العربية  خاصة في العراق و الى حد ما مصر و حتى اكثر الأنماط ال
19889 زيارة 0 تعليقات
بدعوة مشتركة من قبل جمعيتين ثقافيتين كردية في ايسهوي و غوذئاوا في الدنمارك حضر رئيس الجمعي
16039 زيارة 0 تعليقات
كتابة : رعد اليوسفأقام ابناء الجالية العراقية في الدنمارك ، مهرجانا خطابيا تحت شعار "الحشد
15588 زيارة 0 تعليقات
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أعلن نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس أن أو
15312 زيارة 0 تعليقات
هناك حقيقة يستشعرها ويؤمن بها "معظم العقلاء" ممن يتأملون فى الأحداث التاريخية والسياسية ال
14778 زيارة 0 تعليقات
المقدمة / جمهورية العراق أحد دول جنوب غرب القارة الآسيوية المطل على الخليج العربي. يحده من
12292 زيارة 0 تعليقات
  حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك لذلك عادة ما نتجاهله ولا نولي للأمر أهمية
11427 زيارة 0 تعليقات
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - القدس العربي ـ من ريما شري ـ من الذي يمكن أن يعترض على
10695 زيارة 0 تعليقات
مكتب بغداد - شبكة الإعلام في الدانمارك  نظم قسم الدراسات اللغوية والترجمية التابع إلى
10465 زيارة 0 تعليقات
مكتب بغداد - شبكة الإعلام في الدانمارك  نظم قسم التحسس النائي في جامعة الكرخ للعلوم، الندو
10448 زيارة 0 تعليقات

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال