الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

المقالات السياسية
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

2 دقيقة وقت القراءة ( 427 كلمة )

الإسلام يرفض الفساد الأخلاقي ...المسلسلات المدبلجة أنموذجا/ احمد محمد الخالدي

مع التقدم العلمي و التطور الكبير في الإعلام بمختلف توجهاته وما أحدثه من قفزة نوعية في الإنتاج الفني و السينمائي الذي تناول جميع مشاكل المجتمع فسلط الضوء على كل ما يواجهه الإنسان بالدراما و الأعمال الفنية الأخرى وهذه الخطوة تُعد من الايجابيات التي تتطلبها المرحلة الراهنة في حياة البشر ولكن وكما يُقال في المثل ماكو زور يخله من واوي فنجد الإعلام ومع تأثره بالدينار و الدرهم فقد بدأ يخرج عن الإطار العام المرسوم له وهو نقل ما يعاني منها المجتمع عامة و الفرد خاصة و طرحها أمام المسؤول عله يجد لها الحلول الناجعة و ينصف المواطن وكما تفرضه عليه مهنيته و مصداقيته التي يسعى وراءها الإعلام النزيه و المتحرر من قيود السياسة و الدينار و الدرهم بل أننا وجدنا تخلي الإعلام عن كل القيم و المبادئ النبيلة و ترك رسالته الأصيلة ذات المهنية الحيادية و المصداقية العالية بينما يلهث خلف ضعاف النفوس و المحسوبين عليه أو الدخلاء على أروقته فبدأ بالنزول إلى درجات متدنية من الفساد و الانحطاط الأخلاقي من دون حياء ولا خجل ولم يعير للاعتبارات الإسلامية أي معيار من خلال ما يبثه يومياً من الدراما المنحطة كالمسلسلات المدبلجة التي تتقاطع مع قيم و مبادئ الإسلام و التي تنشر الفساد بين شريحة الشباب فنرى مظاهر الرذيلة تحدث حتى في دور العلم من جامعات و معاهد بسبب الاختلاط بين كلا الجنسين ، بالإضافة إلى ترك الطرفين الفروض العبادية بحجة أنها أعمال لا جدوى منها أو لابد من العيش بحرية و ديمقراطية بعيدة عن قيود الدين وهذا ما يؤدي إلى نشوء جيل لا يميز بين الناقة و الجمل بسبب انتشار حالات الرذيلة و كثرة مظاهر الفساد الأخلاقي و الخيانة الزوجية لكلا الزوجين و كلها تنبع من متابعة المسلسلات المدبلجة التي تنتج بأيادي تعمل لصالح اللوبي الإسرائيلي الساعي للإطاحة بالإسلام لذلك سخَّرَ الإمكانيات المادية و البشرية اللازمة في سبيل تحقيقه هدفه المشئوم فكانت المسلسلات المدبلجة ضمن المؤامرات اليهودية علاوة على ذلك يكون بثها و بالمجان لخلق الفساد في المجتمع الإسلامي وهذا ما حذر منه المرجع الديني الصرخي الحسني في الاستفتاء المقدم إليه و الخاص بإنتاج و تأليف و عرض و مشاهدة تلك المسلسلات الفاسدة أخلاقياً فقال الأستاذ الصرخي:((إذا كان المقصود بالمسلسلات التركية هي المسلسلات الفاسدة التي أطاحت بالقيم الأخلاقية ومكارم الأخلاق وقضت على الأصالة في العفّة والشرف والأمانة والصدق ، فسلبت المجتمع عن دينهِ ومبادئهِ وأخلاقهِ وإنسانيتهِ ، فجعلته كالبهيمة همّها علفها وشهوتها فصار يتكالب على الدنيا ومغرياتها وفتنها ، فباع إسلامه ورسالته الإلهية بأبخس الأثمان ، فتحول المجتمع إلى مجتمع رذيلة لا يأمن الإنسان فيه على نفسه وعرضه من أقرب الناس إليه ، وعليه فلا يجوز متابعة كل المسلسلات الهابطة الفاحشة ويحرم ذلك على من يتابع ومن أسس ويؤسس ويروّج لتلك المسلسلات القبيحة )). بقلم / احمد الخالدي

ورشة عمل "شجرة الحياة ، والرسم بالكلمات" لشبكة الح
3لعبور القناة ألف حكاية وحكاية / حيدر حسين سويري

المنشورات ذات الصلة

 

شاهد التعليقات

( أكتب تعليق على الموضوع )
زائر
الثلاثاء، 13 نيسان 2021

صورة كابتشا

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to https://www.iraqi.dk/

أخر مقال نشر للكاتب

  الأربعاء، 21 شباط 2018
  2195 زيارة

اخر التعليقات

زائر - احمد يوسف مصطفى حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
07 نيسان 2021
Freedom Mortgage Corp هي شركة خدمات إقراض جيدة جدًا ؛ لقد أجروا بحثًا ...
زائر - احمد يوسف مصطفى حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
07 نيسان 2021
Freedom Mortgage Corp هي شركة خدمات إقراض جيدة جدًا ؛ لقد أجروا بحثًا ...
زائر - مصطفى محمد يحيى حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
04 نيسان 2021
شكرا جزيلا [Freedom Mortgage Corp ؛ البريد الإلكتروني على: usa_gov@out...
زائر - عباس عطيه البو غنيم بحيرة البط في كوبنهاكن تجمدت وأصبحت ساحة ألعاب
21 شباط 2021
حقاً سيدي يوم جميل بين جائحة كورونا وبين متعة الحياة التي خلفتها الطبي...
زائر - حسين يعقوب الحمداني الولايات المتحدة.. نقل السناتور الذي سيترأس جلسات محاكمة ترامب إلى المستشفى
30 كانون2 2021
الأخبار الأمريكية أخبار لاتتعدى كونه كومة تجارية أو ريح كالريح الموسمي...

مقالات ذات علاقة

ﻳﻌﻴﺶ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﺣﺎﻟﺔ ﻓﻮﺿﻰ ﻭﺃﺻﺒﺢ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﻓﻴﻪ ﻣﺘﺄﺯﻡ ﺟﺪﺍ . ﻭﻧﺤﻦ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﻧﺪﺭﻙ ﺇﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺣﻖ ﺃﺣﺪ ﺇﻳﻘﺎﻑ
2412 زيارة 0 تعليقات
في العراق الذي أثخنت جراحاته بسبب الفاسدين والفاشلين، يطل علينا بين فترة وأخرى الحوكميين ب
595 زيارة 0 تعليقات
متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - كشفت صحيفة “الإندبندنت” عن أنها ستنشر تقريراً، ينقل عن
5723 زيارة 0 تعليقات
تصعيد سياسي واضح تمارسه الإدارة الأمريكية ضد الدولة السورية و حلفاؤها قُبيل انطلاق معركة ت
2419 زيارة 0 تعليقات
تعد المسرحیة ، نموذجاً کاملاً لأدب شامل ، تقوم على الحوار أساساً ،کما تكشف الشخصيات بنفسها
2506 زيارة 0 تعليقات
الأمراض التي يعاني منها إقليم كوردستان العراق، هي في الحقيقة نفس الأمراض التي يعاني منها ب
965 زيارة 0 تعليقات
لعل من البديهيات السياسية ان تخسر الحكومة جمهورها مع استمرار توليها السلطة فتنشأ المعارضة
2126 زيارة 0 تعليقات
لا تكتبي حرف العشق على شفتيولا تضعي اسمك بين حروفيفالحرف الاول اشعل ذاكرتيبشغف عينيك البحر
6065 زيارة 0 تعليقات
  حسام هادي العقابي - شبكة اعلام الدانمارك دان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحد
5662 زيارة 0 تعليقات
الشمسُ عاليةٌ في السماء حمراء جداً قلبُ الشمس هو  ماو تسي تونغ هو يقودنا إلى التحرير الجما
649 زيارة 0 تعليقات

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال