الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

المقالات السياسية
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

2 دقيقة وقت القراءة ( 395 كلمة )

مكالمة جماعية / راضي المترفي

قالت الأخبار ان وزير خارجية امريكا بومبيو قام قبل النوم في تلك الليلة بدخول المطبخ وغسل الصحون وتنظيفه ومسح ارضيته وقبل أن ينزع ( صدريته ) تحسس هاتفه الخليوي فوجده في جيبه فخطرت له فكرة رهيبة في اجراء مكالمة جماعية على طريقة ربات البيوت عندنا يوم يذهب الازواج إلى العمل والأطفال مشغولين في اللعب أو يغطون في نوم عميق ويبقن وحيدات في البيت وبينهن وبين وجبات الغداء ساعات طوال فتقوم إحداهن بمكالمة تختار فيها الأقرب لها ويدردشن فيها بكل شيء ابتداء من اغتياب الأخريات إلى التسوق والمولات إلى التذمر من الوضع العام إلى أمور السياسة وصولا إلى الرواتب والمصروف اليومي حتى تنتهي المكالمة بشكل قسري من قبل الشركة ليصرخ بعضهن .. ( يا .. الله لا ينطيهم كطعوها .) لكن الوزير الذي غسل الصحون بكفاءة تحسده عليها ربات البيوت ومسح الأرضية ولا الراحلة سناء يونس في الأفلام المصرية ونظف المطبخ ورتبه بدقة لم يحتار في من يختاره للاشتراك في مكالمته الجماعية وعندما أخرج تلفونه بحث عن كل من يتقدم اسمه عنوان ( الرئيس ) واختار منهم رئيس الجمهورية . رئيس الوزراء . رئيس مجلس النواب . رئيس مجلس القضاء و ( طكهم ) بطاوة واحدة باعتبار لازلنا على مشارف المطبخ ولم يسلم أو يسأل عن الصحة والأحوال وطبخة اليوم مثل ربات البيوت انما تكلم بصوت خشن اجش وبلهجة امرة لا رحمة فيها وحادة مثل حدة صوت ميليشاوي يمسك بسلاحه لإنهاء امر ما وأخبرهم بوضوح : ( ان كل حادث اعتداء مسلح يقع على سفارة امريكا في بلدكم نعتبر الساكت عليه ومن لم يشجبه أو يقف ضده أو لم يقاومه هو مشارك فيه وسنتخذ الإجراءات الرادعة على ذلك ضد الجميع وانتم في المقدمة ) وأغلق التلفون واعاده إلى مكانه ونزع صدريته واتجه إلى السرير اما على الطرف الثاني فلم يقولوا الله لا ينطيهم كطعوها ولم يذكروا الشركة بسوء انما كانوا على رأي المثل ( يكسرون جوز بالفردات ) ولم يزر جفونهم النعاس ليلتها واتصلوا بالجميع قاصفين ومقصوفين وابلغوهم الرسالة الآتية من مطبخ الوزير وحرمتهم النوم وهنا تسابق الجميع في البراءة اولا من كل من فكر بقصف السفارة وشجبوا القصف السابق واللاحق وتبرعوا بالمراقبة وحذت التنظيمات المسلحة حذوهم ونسى الجميع ( البرلمان والمطالبين بخروج امريكا من البلد ) الطلب والتشريع وتحولوا إلى حراس يقظين للسفارة المبجلة وحفظ ذمامها وجوارها ولسان حال الشعب المغلوب على أمره يقول : ولكم وين همبلتكم وهيوكم علينا وبنادقكم الشبعتنا رعب اذا خابركم من المطبخ وهيك صار بيكم جا اشلون اذا سوالكم مخابرة فيديو وهو يتمشى بين الطيارات المسيرة اكيد نلكاكم نص بابو ظبي ونص عابر كرمنشاه . 

يجعجعون كذبا / راضي المترفي
اعتقال صغار اللصوص فساد وليس قضاء على الفساد / راض

المنشورات ذات الصلة

 

شاهد التعليقات

( أكتب تعليق على الموضوع )
زائر
الجمعة، 14 أيار 2021

صورة كابتشا

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to https://www.iraqi.dk/

أخر مقال نشر للكاتب

  الأربعاء، 30 أيلول 2020
  472 زيارة

اخر التعليقات

زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Mahmoud Abdelrahman حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
11 أيار 2021
السلام عليكم! أود أن أشكر شبكة الحرية المالية على كل ما فعلوه من أجلي....
زائر - Aaron Perez حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
02 أيار 2021
لقد كان من الرائع معرفة أن هناك شخصًا ما يعرف عن السقوط والوقوف من جدي...

مقالات ذات علاقة

 مع بدء شهر رمضان الكريم بدأت القنوات الفضائية تتنافس كالعادة في تقديم أفضل ما لديها
213 زيارة 0 تعليقات
من حقي كمواطن أن أعيش في مدينة متوفرة فيها كل سبل الراحة والطمأنينة النفسية والحياة الكريم
238 زيارة 0 تعليقات
اعتدت منذ فرض الحظر الجزئي ان أغادر مدينتي ظهر الخميس إلى أحد المدن او المحافظات لاقضي أيا
143 زيارة 0 تعليقات
سوف ندافع عن السنة, كما ندافع عن الشيعة, وندافع عن الكرد والتركمان, كما ندافع عن العرب, ون
144 زيارة 0 تعليقات
حياة الإنسان مليئة بالتجارب والدروس والمواقف عبر التاريخ، خيارات متعدّدة تصل إليك، إما أن
152 زيارة 0 تعليقات
في العقود الثلاثة الأخيرة من القرن العشرين كان العراق يئن تحت سياط الظلم والقمع والبطش، عل
139 زيارة 0 تعليقات
ما منْ إمرءٍ او حتى " نصفَ امرءٍ – مجازاً " إلاّ وصارَ على درايةٍ كاملة وإحاطة شاملة بمتطل
127 زيارة 0 تعليقات
أرجو من حضرتك يا فندم الإهتمام بما يحدث داخل أقسام الشرطة..!! فين الأمن، فين الأمان ،فين ش
372 زيارة 0 تعليقات
تختزن الذاكرة الإنسانية بأسماء طرق ودروب ومنازل مرت عبرها قوافل التجارة والسياحة، بقي بعضه
203 زيارة 0 تعليقات
طبيعة السمات البشرية متغيرة ، مختلفة من انسان إلى آخر ، متناقضة أحيانآٓ ، ما بين الظاهر م
194 زيارة 0 تعليقات

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال