الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اعضاء الشبكة
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

حُزمة أصِلاحات...أم..حَبة أسبرين .... أفِعلها..وتوكَل / محمد الدراجي

تَرقُبآ...لكل مُظاهرات الغَضب الهادر التي أحتوتها ساحات العِز في بَلدي العراق ..والتي أُثبت فيها فشل وخُذلان ساسَتنا (( الناشئين في عالم السياسة  ))..مِن .. ناكري فضل  تُراب هذا الوطن الشريف في فَصل الدم العراقي الواحد..ووأد الغِيرة العراقية الأصيلة. بمُخططاتهم الدنيئة ....هذه التظاهرات التي خَرجت عن بُكرة ابيها لافرق بين شيب وشباب..نساء ورجالا.. ( حتى لاتَحسب لأحد شاء من كان ) ومن كُل المذاهب والطوائف ملبية نداء المرجعية الكريمة..مُنطلقين من غيرتهم على هذا  الوطن لكشف المستور من أراذل الساسة الفاسدين ..ودَسائسهم العفنه
متابعة القراءة
  5107 زيارة
  0 تعليقات
5107 زيارة
0 تعليقات

الحراك السياسي على طريقة قفزات موزونة على البقع

مُراجعة..لكُل الأحداث والألام..والوَيلات.. والمآسي التي مَرت علينا..كشعب غيور..وكوطن ابي حُر...من جراء التغيير الأسود لديمقراطية ( 2003 ) السَيئة الصِيت..والتي هَبت علينا...بشوائب وقاذورات سِياسية ما أنزل الله علينا من بلاء ..لاتَمت الى السياسة...وعِلمها..وفَنها..بشئ سوى   ( الللغَف..والسرقة  ) ...ساسة تَفننوا..بكُل اساليب القتل والدمار لهذا الشعب..ساسة بَرعوا....لفترة من الزمن في واءد تاريخ هذا الشَعب البطل..ساسة..جثموا على صِدورنا...كصَخرة الكفار على صَدر(( عمار ابن ياسر))..ساسة...كان كُل همهم..الأستحواذ على كل شئ...ماغلا..وما خَف...ساسة..مُزيفين..بِعمائم ولِباس دين..( والعمامة مِنهم بَراء ))...ساسة استبدلوا..الجلباب     ( الرَث ) بألبسة رجالية..وربطات عُنق..لا..يعرفون..كيفية..ربطِها...وهم كانوا مُتسكعين...لايملكون...ثَمن
متابعة القراءة
  3777 زيارة
  0 تعليقات
3777 زيارة
0 تعليقات

دولة الرئيس...أضِرب بيد من حَديد...المرجعية..والشعب معك / محمد الدراجي

تَرقُبآ لكل مُجريات الأمور التي تَحدث الآن..وماقبلها...وأمُنيات التَحول الديمقراطي  الأسود والأسوء علينا مابعد 2003 ..والذي افقدنا..حتى أملنا بعراق جديد...ننَعم بكل شئ فيه..بعد أن جَلب لنا الأحتلال الأمريكي ويلات ومآسي مأانزل الله بها علينا..ومَنّ علينا بِساسة...والعِياذ بالله ..سَلبونا حتى مابَقي لنا ما نستر به عوارتنا وعورات عوائلنا..هذه الديمقراطية البائسة التي أوصَلتنا الى مقوله..(( كُنا بحرامي واحد...صِرنا اليوم بـ 1000 حرامي))..وماأكثرهم..أجلكم الله..اود القول..أن هذا الشعب الذي ضَحى بالغالي والنفيس على كل السنوات التي مَرت به..من حُروب طاحنه ضروس..وقرارات رعناء وهوجاء  أدخلتنا في دوامات
متابعة القراءة
  4922 زيارة
  0 تعليقات
4922 زيارة
0 تعليقات

الحسناوات وأولاد السلاطين! / حميد عبدالله

       أمام أنظار السيد وزير الداخلية المحترم..نناشدكم..بأسم المرجعية الكريمة..(( حقنا سوف يسلب )) عناية معالي وزير الداخلية المحترم... السلام عليكم...نحن..اخوانك...وأولادك...شرف لنا اية مرتبة تكون مكانتنا عندك ... وفي قلبك الكبير...بل في وجدانك....لقد طفح بنا الكيل..ووصل السيل الزبي..شهامتكم..عنفوانكم..شيمتكم التي يشهد لها القاصي والداني ..دفعتنا أن نكنتب ..ونوجه رسالتنا..ومظلوميتنا لمعاليكم..نحن..2400 موظف...اي 2400 عائلة...منتسبي ( الشركة العامة للمعدات الهندسية الثقيلة / مصافي الدورة )..بكل اطيافنا..وبكل معتقداتنا..حلمنا منذ ( ستة عشر عامآ )..بأرض..ووطن لنا ولعوائلنا..لم نسرق...ولم نسلب حق أحد...مظلوميتنا سيدي الوزير ....لنا أرض مجاور شركتنا خصصت لنا
متابعة القراءة
  3869 زيارة
  0 تعليقات
3869 زيارة
0 تعليقات

حشدنا المقدس...غيرة وطن..لن تنضب / محمد الدراجي

كما يُقال المَثل ..(( مايشِيل الحِمل...الآ أهلـــَه))..ماأصابنا من آفة هذا الزمن البائس حشرة الأرهاب مايسمى بـ(( داعش ))..التي نَخرت في جَسد هذا البلد وأحرقت الأخضر واليابس .. ((داعش)) ..هذا الداء المَقيت الذي نَشط بمظلة اقليمية وبُمساعدة البعَض من عاهري السياسة والذين مع الأسف ..وأقول مع الأسف أنهم عراقيوا النِسب...مُستكعي الفنادق الحمراء والليالي المِلاح..وأقُسم أن العراق وتُرابه الطاهر مِنهم بَراء..داعش...ومن والاها..جَثمت على صِدور العراقيين الشُرفاء الذين أبوا أن يُضام الضَيم فيهم..ومازالت شمس العراق تَشرق عليهم بأمل جديد . يقينآ أن هذا ((
متابعة القراءة
  5366 زيارة
  0 تعليقات
5366 زيارة
0 تعليقات

الجالية العراقية في واشنطن تحتفي بالسفير العراقي الجديد

مايَمُر به البلد من أزَمات خارجية وداخلية ..وأِرهاب مَدعوم من أطراف خارجية دولية معروفة للقاصي والداني جعلت الكثير من الحقائق تَظهر الينا في العَلن لنَعرِف من هو عَدونا..ومن هو الصديق وقت الضيق وفق اية تسمية شاء من شاء تسميتها...والمصُيبة الأكبر..والأَلعّن.. أِن البَعض..أقولها مع الأسف  من أبناء جِلدتنا من (( شيُوخ الرَدح ))  الذين يَتخفون بِرداء بالدين الأسلامي الحنيف والدين مِنهم بَراء..هُم من حاملي سَكاكين الغَدر والخِيانه..ووَصل بهم الحال الى نَحِر الأبرياء من ابناء جلدتهم..بل أشرف ابطالنا....نقول أن الله لكم بالمرصاد..دَعونا ...أن
متابعة القراءة
  3513 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3513 زيارة
0 تعليقات

ثورة الكدعان الحمراء و ثورة الشجعان البيضاء / بقلم: مفيد السعيدي

يقال أن النكبات والمحن تظهر معادن الرجال..وماجرى من احتلال (( تنظيم داعش الأرهابي )) لبعض مدننا العزيزة بصفقات سياسية بائسة ..ومايجرى اليوم  في الأنبار العزيزة ..اظهرت لنا هذه المحن أن العراق بلد يختلف عن باقي البلدان..بلد له تاريخه المشرف في البطوله والتضحية والبسالة ..وأظهر شعبه الغيور للعالم أجمع أنه شعب ذو بأس لايضام ..شعب يملك صفات النخوة والأصالة والشهامة واالبطولة ليست وليدة اليوم..وأنه على مر السنيين...أن تاريخ آل البيت وبطولاتهم ومآثرهم لهي درس تعلمت منه أغلب شعوب العالم ..اليوم..اثبت هذا الشعب
متابعة القراءة
  3550 زيارة
  0 تعليقات
3550 زيارة
0 تعليقات

رَحلَت وأبْقَت المَوْتَ دِيْارنا؟ / أحمد الغرباوى

بتاريخ 27  / 3 / 2015..كُنت قد كًتبت مقالة بعنوان ((  أمام أنظار السيد  المفتش العام لوزارة النفط...   لو كُنت مُوظفآ سَارقآ..أو فاسِدآ..أو مُرتَشيآ ..لأُحِترمتم َطلبي..)). وللأنِصاف مِثلما نًكتب وننَشر لطَرح أو أيِصال معاناتنا من خلال الكلمة والسُلطة الرابعه..ومهما كان حجم المعاناة التي تًمسنا...فليس أكبر من المًساس بكرامًة الأنسان العراقي..وكنت قد ًطرحت بمقالتي أعلاه معاناتي انا  (( العًبد لله ))..ماحصل من ظلم وحًيف وقع علي أثناء خِدمتي الوظيفية..ولا أرُيد أن اسِهب بتفاصيل أكثر ما أوضًحت سابقآ...وكما تًعلمنا منذ الِصغر.أن .الذي..ًيقف مًعنا بموقف
متابعة القراءة
  3587 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3587 زيارة
0 تعليقات

الأحزاب الأنعزالية سبب الأنهيار / حيدر الصراف

من مأسي هذا((  الزمَن الأغَبر)) الذي نَعيشُه..وألذي مَنَت علينا به ديمقراطيه مابَعد 2003 .,...ورائِحِتها العفَنه ..أن قيمة الأنسان..ليس بأخِلاقه..أو نَزاهته..أو غيِرته على بلَده..وأذا كنت موظفآ في أحدى مؤسسات الدولة او تعمل تحت ظل (حكوتنا العتيده ) وكان طُموحَك أن تكون أموَرك TOP ) ) وَتتَنعم بالعَطايا ..والمَزايا..والأيِفادات..عليك أن تكون..مُرتشيآ..,فاسدآ..وتًتحلى بِعدم النزاهة ..وأن تَخلع عَنك ثوب الأخلاق الحميدة..والِصفات الحسَنة..وتحَصيلك الدراسي ..وتَفوقك وتفانيك في عَملك...ونَصيحة مني (( لوجه الله )) ..أن تَتفنن في مَسح الأكتاف..والتَملق المُستمَيت للسيد المسؤول ...ليَمنحك..رضاه..وتختبأ تحت عباءة حاشيته..قد يَتعجب..كل
متابعة القراءة
  3677 زيارة
  0 تعليقات
3677 زيارة
0 تعليقات

عنترة رضي الله عنه / هادي جلو مرعي

مُراجعة للأحداث المُتسارعَه على جَبهات القتال..وماتَصله لنا من أخبار متتاليه سريعة بسرعة البرق عن بطولات وصولات رائعة تُحققها قواتنا البَطله على كل المحاور في جبهات القتال..والمآثر البطوليه لأبنائِنا الأشاوس من قوات الحشد الشعبي البطله..وما نُتابعه يوميآ بلحَظات تَرقًب وأمل بأنتصار قادم ساحق على فلول الأرهاب.. تَجعلنا يقينآ أن نقول..( لاخابَ بأمَة...لها أبطال..لم تُرعبهم..أذناب الأرهاب...ومن يدعمَهم. )الذي اود أن أقوله هنا...عندما سَقطت الموصل...وباقي المحافظات بيد ( فلول داعش الأرهابية )..وماحدَث لعوائلنا...وشِيبنا..وشَبابنا..والفواجِع التي ضَربتنا في الصميم من نحِر للرقاب..وهتِك للأعراض..وسبي أطهر أحبَة لنا..لم
متابعة القراءة
  3726 زيارة
  0 تعليقات
3726 زيارة
0 تعليقات

سكان الخضراء وجارهم الجديد المزعج / راضي المترفي

في السابق كنا اينَما نَحِل ..أو نسافر داخل العراق تصادفنا عدد من المقولات المخطوطة منها.. ( نكسب الشباب ..لنضمن المستقبل ) ... ( الشباب هم قادة المستقبل )..وترجُمة لهاتين المَقولتين . كانت الدولة حينذاك لم تبخَل بكل الأمكانيات المادية والمعنوية  من أجل صقل مواهب الشباب العراقي وعلى كل فئاته سواء في اشراكِهم بالمؤتمرات العلمية داخل القطر او خارجه وتنمية مواهبهم وطاقاتهم المبدعة ودعمها اللآمحدود و اِيفادهم الى الدول المتطورة من اجل مواكبة الواقع العلمي المتطور في تِلك الدول. أِضافة الى تَرسيخ
متابعة القراءة
  3754 زيارة
  0 تعليقات
3754 زيارة
0 تعليقات

ويْحَـــكْ.....ياعكاشة..هل نسيت من هم أسيادك / محمد الدراجي

قبل ايام مضت..أطل علينا من أحدى الفضائيات العاهرة..وماأكثرها يومنا هذا أحد سمسارة الأعلام ( النكرة عكاشة )  ليس بالتوفيق ( مصري الجنسية ..صهيوني المنشأ ) ..حاشانا الله منه ومن أصله وفصله العفن ومن يموله بالسحت الحرام والمتلون مع كل حملة أنتخابية ..وتيار حكومي يخدم مصالح اسياده. ليتفوه فمه القذر بكلمات مَستْ وجدان كل عراقي شريف .لآ اتصور أن هذا ( الدَعي ) تناسى أو قد أصابته لوثه في ذهنه الخاوي أنه وغيره السبعة ملايين مصري أبتلَ ريقهم من ماء العراق و
متابعة القراءة
  4786 زيارة
  0 تعليقات
4786 زيارة
0 تعليقات

إعــلام مســخ ! / د. حميد عبد الله

قبل ايام معدودة..رحل عن عام 2014 ..اودعناه بكل ألم..فوجئنأ بأرهاب ( داعشي ) صنيع أقليمي محبوك حبكة سياسية خائبة دنست كل شبر شريف من أرضك ياوطني..بين ليل وضحاها فجعت مدن..ونكبت أعراض ..وسبت حرائر..أرهاب لعين لايرحم أية طائفة .. ترك لنا صفحات مؤلمة سلبت منا أعز أحبائنا..وهجر عنا من سكن في وجدان ضمائرنا ...عام مضى ..ونمني أنفسنا بأن تكون قد رحلت معه  كل فواجعه التي هزت كيان كل عائلة عراقية ...وكل طائفة وكل مذهب..عام مضى بكل كواليسه وأتفاقات ساستنا الكرام .وتناحر سياسي..وأتفاقات
متابعة القراءة
  3913 زيارة
  0 تعليقات
3913 زيارة
0 تعليقات

في صباحية اتحاد الادباء : احتفاء خاص بمنتهى عمران وديوانها البكر كرتان ونجمة / عبدالامير الديراوي

كما يقال في المثل العراقي الدارج ...( من قال وبلا )..لم نكن نعرف ان جارنا بيت ابو حيدرالذي لايفصل مسكنهم عنا  غير سياج لايعلو عن جبهة الرأس أن كانوا من السنة أو الشيعة نتقاسم معهم زاد مايطبخوه من خلال ماترسله لنا جارتنا ( رحمة الله عليها ) ..ولم نكن نعلم أن بيت ابو طارق الذين كنا نتسامر معهم بعد عناء يومآ كامل من التعب اليومي أنهم صابئة أم أكراد.ولم نكن نعلم أن بيت ابو بهاء هم من الأخوة المسيحين الآ بعد
متابعة القراءة
  3782 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3782 زيارة
0 تعليقات

قــادمون..قــادمون.. يـــا نينـــوى !!! / جمال الطائي

السلام عليكم..سابقآ..عندما كنا نسمع عن سرقة ما..كسرقة دار..أو سيارة..او مامر علينا من ظروف تعيسه نتيجة  الحصار الجائر على هذا الشعب والبلد  الذي عاني ضنك العيش..كنا نستغرب هول مانسمعه ..حيث ان تربيتنا وتقاليدنا التي تربينا علينا نجد ان من يسرق اي شئ مهما صغر او كبر حجمه لا يليق بنا نحن كشعب أصيل مترابط متفهم لقيم وتقاليد ما تعلمنا عليه..لذا كنا نرى من يسرق أنه انسان موصوم بالعار ( من ساسه لرأسه ) انسان ترك بصمة سوداء في تاريخه وتاريخ عائلته.مع العلم
متابعة القراءة
  3699 زيارة
  0 تعليقات
3699 زيارة
0 تعليقات

ها هي كوريا الشمالية تواصل التحدي، وتطلق في غضون اسبوع تجربتين صاروخيتين بنجاح

مابعد العام المشوؤم 2003 وماتلاه من ويلات فجع بها هذا الشعب جراء الأحتلال ونتائجه المقيته لم نألفها سابقآ ..هذا الشعب الذي كان والحمد لله متآلف متصاهر دم واحد ضمير واحد ( غيرة واحدة ) وحب لهذا الوطن..على الرغم من مآسي وصفحات مؤلمة مرت عليه تجاوزها بحكمة وحنكة بكل نجاح والحمد لله بالرغم من محاولة بعض ساسة ( مابعد 2003 ) اللعب على الوتر الطائفي البغيض وانجرار البعض من الفئة الضالة من متسولي ( الورق الأخضر ) وراء هذا السحابة  الأقليمية القاتمة
متابعة القراءة
  3701 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3701 زيارة
0 تعليقات

وجه وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان رسالة حادة اللهجة لنظيره الأمريكي جيمس ماتيس قائلا إن عهد الكاوبوي قد ولى

نحن لم ندعي الوطنية...ولم نتمنطق بها..بل هي راسخة بنا منذ الولادة...ولم ندعي أنتمائنا للعراق ...ولم نكن حديثي التجنس..وأنما..عراقيين..ابآ..عن(  تاسع عشر جد)...لم ندعي الولاء للوطن..بل انه مضغة حليب من ( ثدي ) أمهاتنا.....أذآ..عندما نكتب..فهي معاناة لألام...في داخلنا..اين كان هذا الوطن وأين أصبحنا الآن...العراق..هو..العراقبلدي...وطني...أمي....أبي....عشقي..وذكرياتيماذا..أقول....عنك..أن قلت عنك..أنك العملاق....فالبعض من ( عهرة )..هذا الوقت ..وبائعي الضمير لايعجبهم  بأي وصف أوصفتك به...وأن قلت أنك دجلة والفرات..حاربوك حتى في ماأقسم الله لك من خير رباني ..ومنذ نعومة أظفارنا كنا نردد في مدارسنا ترنيمة الصباح كنا نقول يا دجلة
متابعة القراءة
  3784 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3784 زيارة
0 تعليقات

انتصار الرذيلة وانكسار الفضيلة...!!/ د هاشم حسن التميمي

بين حين وآخر...ينتابني شعور أن ابتعد عن الكتابة في مضمار السياسة ..وألاعيب  البعض من ( ناشئة السياسة )...تصمدني لا شعوريآ..وتفجعني...تصريحات بعض الساسة بحق هذا الشعب..وهم أصلا..في تقديري..لايمتون بصلة لأصالة هذا الشعب العريق.قبل يومين..أستمعت..لمساجله سياسية مابين..المدعو ( طه اللهيبي)..أحد سكنة ( شميساني أو الجاردنز في عمان )..والذي..لا أعلم ماهو تاريخه ( العائلي..والسياسي )..وبين أحدى نائبات ( دولة القانون ) ..لايهمني من تكون..لأنها ليست في معرض حديثي ....على قناة دجلة الفضائية ..وبعيدآ عن مادار من سجال..وصراخ..وعويل..ومهاترات سياسية ..قد تكون ( مبرمجة سياسيآ )
متابعة القراءة
  3723 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3723 زيارة
0 تعليقات

الناقدة ماجدة خير الله: "الكابوس" أهم مسلسل و"كريم عبدالعزيز" مبدع / بقلم الصحفية مروى ذياب

في مقالة سابقة كنا قد كتبناها بعنوان...( سحقآ لو كانت ...داعش .... لعبة سياسية )...كنا على يقين..ومن خلال قرائتنا اليومية لأحداث الواقع العراقي..بأن الجعجعة التي اثيرت حول موضوع    ( داعش )..ماهي الا لعبة سياسية سوف تنكشف بين يوم وآخر..او ليلة وضحاها...؟ولقد كشفت الأحداث المتتاليه ( عورة داعش ) ..والقشه التي كانت تستر عورتها..فقد...انتفضت العمة ( امريكا ) لمساعدتنا لمجرد نحر رقبة صحفي امريكي كان مختطف منذ زمن طويل في سوريا...ولتمتع ساستنا الكرام بوضع ( الأنبطاح ) المريح....ولا نعلم اين كانت غيرتها
متابعة القراءة
  3833 زيارة
  0 تعليقات
3833 زيارة
0 تعليقات

زعيم ائتلاف دولة القانون يزور العاصمة الإيرانية طهران لبحث التطورات الاخيرة في العراق

بعد خضم مسيرة أحداث سياسية متلاطمة ذقنا مرارتها سابقآ وتفائلنا خيرآ بما هو قادم لعلنا ننسى مشوار الآمنا اليوميه والمصائب التي حلت علينا. وكان اول ما رقصنا له فرحآ... ولادة برلمان لاجديد فيه من فاز من وجوه جديدة الا القليل..مع هذا..قلنا في داخلنا ( لعل القادم احسن ) مع بقاء نفس النماذج التي لم تحرك ساكنآ من قبل.كل هذا وذاك..لم نأبه به بقدر..قمة انتظارنا لولادة حكومة عراقية ( جنين ..عراقي ) من رحم أم عراقية...وبمساعدة قابلة..مأذونه..عراقية...وبعد آهات..وطلق...خرج علينا الوليد.....حكومة رشيدة..لا أتمنى
متابعة القراءة
  3830 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3830 زيارة
0 تعليقات

الهدية والإهداء في فكر أهل البيت "ع

كلما أريد ان ابتعد أن اكتب عن الآمور السياسة وروائحها النتنه..تجرني مصائب ماأسمع بين حين وآخر ..اقول في نفسي..كفى..قد كتبت..وتكلمت..واوصلت..وسمع من سمع..وقرأ من قرأ..أفجع..بخبر..لا يأتيك من بعيد...وأنما من ساستنا ( الآشاوس )...الذين تزكم انوفنا ..روائح فضائح مصالحهم الشخصية والذين هم على أساس ( قرة أعيننا ) نموذج من أنتخبناهم...( لعنة الله على ذلك اليوم ).لم تنشف..دماء اولادنا في سبايكر..ولم نصل لخطوط من ( نحرهم..ومن باعهم..لداعش..وحواضنها العفنه )..فجعنا..بمصيبة ( الصقلاوية ) وما سبقها ..وما نراه يوميآ..من مصائب قوافل شهدائنا من ابناء قواتنا
متابعة القراءة
  3892 زيارة
  0 تعليقات
3892 زيارة
0 تعليقات

مثمرون أبداً / منتهى عمران

بين ترقب الأحداث السياسة المتسارعه هنا وهناك ... التي منت  علينا أحداث مابعد (2003 )  بأنتخابات  (  لآديمقراطية ) كانت نتائجها ولادة ( عاقرة )  لبرلمان كسيح عاقر  لم يأبه الى معاناة المواطنيين الذين تحطمت أحلام أصابعهم البنفسجية في أختيار ساسة ( معاقيين ) من كل شئ  كنا نتأمل منهم أصلاح ماأفسده ( سلفهم السابقين )..صدمنا بين ليلة وضحاها على ضربة موجعه بأستلامهم الملايين ( عيدية ) في غفلة عين لمجرد أنهم أقسموا ونكثوا (عهدهم لله )  بأنهم اسود شرسة في
متابعة القراءة
  3977 زيارة
  0 تعليقات
3977 زيارة
0 تعليقات

واردات الكمارك وحدها كافية لتسديد ديون العراق / رائد الهاشمي

كثير من بلدان العالم تصيبها مصائب وكوارث..قد تكون كوارث طبيعة  كالفيضانات والسيول  كما حدث في ظاهرة ( تسونامي ) وغيرها..وقد تكون هناك كوارث من جراء حروب من جراء صراعات سياسية داخلية تقودها أطراف خارجية تدعمها بخسه وتتنظر لم ( منو اليطيح....) لترفسه بأقدامها...وتتملق ( لمن سينتصر ) لتفرض مصالحها وشروطها عليه ( ماكو شي ..بلاش )..الغريب في الآمر...ان بلدان الغرب تراهم يهرعون ( كالغنم ) للمناصرة ..والمؤازرة أقتصاديآ وعسكريآ ولوجستيآ اذا أصاب اي بلد ( اوربي ) كارثة طبيعية أو سياسية
متابعة القراءة
  3653 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3653 زيارة
0 تعليقات

فرويدية الدواعش - توارد خواطر!!! / عبدالجبارنوري

بعد أنتظار طويل..وترقب مرهق ..وساعات من الطلق والآهات ...ليخرج لنا ( مجلسكم الوليد ) ( جنين ذو عوق )  من رحم ألأنتخابات التي زحفنا لها ( شيبآ..وشبابآ )..عشنا ساعات وأيام  في دوامة عنف وصراع سياسي  من أجل أنتخاب البعض من ساسة لايفقهون بشئ من ( دهاء السياسة ) وفنونها..يقينآ..كنا مقتنعين تماما وقبل زفتكم البهية وطلتكم ( المبجله ).بأن أجتماعكم لافائدة منه..وماذا نتوقع من يعيش منكم ليومه لا لغده ...؟نقول..أي مستقبل ينتظر هذا الوطن ...وانتم اول سارقيه...؟ أي مستقبل ينتظر هذا الوطن
متابعة القراءة
  3701 زيارة
  0 تعليقات
3701 زيارة
0 تعليقات

ايها ( النهاب ) .. الآ يندى جبينكم...بقطره من الحياء..لهذا الشعب...؟ / محمد الدراجي

بعد أنتظار طويل..وترقب مرهق ..وساعات من الطلق والآهات ...ليخرج لنا ( مجلسكم الوليد ) ( جنين ذو عوق )  من رحم ألأنتخابات التي زحفنا لها ( شيبآ..وشبابآ )..عشنا ساعات وأيام  في دوامة عنف وصراع سياسي  من أجل أنتخاب ساسة لايفقهون بشئ من ( دهاء السياسة ) وفنونها..يقينآ..كنا مقتنعين تماما وقبل زفتكم البهية وطلتكم ( المبجله ).بأن أجتماعكم لافائدة منه..وماذا نتوقع من يعيش منكم ليومه لا لغده ...؟أي مستقبل ينتظر هذا الوطن ...وانتم اول سارقيه...؟ أي مستقبل ينتظر هذا الوطن وانتم أول
متابعة القراءة
  4572 زيارة
  0 تعليقات
4572 زيارة
0 تعليقات

وزارة الثقافة تفتتح مهرجان الطفولة الثقافي التاسع / إنعام عطيوي

منذ ريعان الشباب واشتداد عودنا ..تكلحت أعيننا ببدلة ( الخاكي ) كنا نشاهدها عن قرب لأرتدائها من قبل أحد أفراد العائلة  ( الأب..الأخ..العم..الخال..ابن الجيران )..ولهذه البدله الطاهرة بريق متألق لمن يرتديها..مكتملة بأعتمار   ( البيرية )..والنسر العراقي الشامخ التي يتصدرها..كانت هذه البدلة تضيف لمن يتمنطق  (نطاقها العسكري) صفات الرجولة والشهامه والغيرة الوطنية التي كان ولازال يتسم المواطن العراقي الشريف ابن هذا البلد. كان لقب ( ابو خليل) مفخرة لمن يرتديها..ومحلاها كلمة ( ابوسمره ) التي تصدح من أفواه العراقيين تيمنآ بهذا الجندي
متابعة القراءة
  3751 زيارة
  0 تعليقات
3751 زيارة
0 تعليقات

القلق الأمريكي وحاجته إلى خطوة جدية لتغيير النظام السعودي الحاكم / محمود الربيعي

كثيرة هي الويلات والأحداث المؤلمه التي مرت وعصفت بهذا  البلد وشعبه .ومن يقرأ ويراجع مجريات هذا  التاريخ منذ عهد الأسلام وظهور الرسالة الأسلامية وماتلاها  من عهود متتالية ومن نتائج لحروب واحتلال أراضيه وتنوع صور الأحتلال واشكاله من الأحتلال العثماني والغربي وماسبقهما . يعرجنا التاريخ الى ثورات العهود الماضية وماتلاها من متغيرات للأنظمة الحاكمة من الحكم الملكي الى الجمهوري وماخلفته نتائج هذا التغيير سلبآ ام أيجابآ .والتي نتجت عنها افرازات لواقع مجتمعي متنوع بثقافته وتعدد مذاهبه وطوائفه .لهذا كان الشعب العراقي هو
متابعة القراءة
  3896 زيارة
  0 تعليقات
3896 زيارة
0 تعليقات

النجمة الاميركية مادونا تدافع عن تصريحها حول تفجير البيت الأبيض

الآرهاب الذي نعيش تفاصيله يوميآ....الكل يعلم هو نتيجة للعبة سياسية سواء كانت من صنع سياسي داخلي أم بمساندة من أطراف دولية ومخابراتيه خارجية وجدت هنا ظالتها  هنا في بلد متفكك على الصعيد السياسي غير متوحد الأفق واداواتها  بعض الأحزاب والكتل السياسية المتطرفة  والمنتفعة من الوضع الحالي المتهرئ هي من تمد يد العون لها..والخاسر الوحيد في النهاية هو المواطن العراقي البسيط سواء كان )  سني..ام شيعي..) ام من اي مذهب آخر..مواطن خرج باكرآ لطلب رزقة او رزق عائلته او لقضاء حاجة ما
متابعة القراءة
  3925 زيارة
  0 تعليقات
3925 زيارة
0 تعليقات

هل تفتح السعودية معبر رفح الحدودي / بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

العراق..بلدي وموطن ابائي واجدادي ..بلد أحبتي وكل اصدقائي..بلد ابنائي وأحفادي ومن سيأتي من بعدي.بلدي ماحييت لن انسى كل مدنه الجميله ولكل مدينه فيه لي  بصمات راسخه في قلبي وعقلي .كل مدينة فيه لها تاريخها المجيد الممتع وحاضرها الناصع البياض رغم كل سواد والالام الزمن الحالي.بلدي..ومن يعوضني عنك..اليوم..وغدآ...وان غادرت تحت ترابك العزيز.بلدي لك في قلبي صفحات لاتنسى من ذكريات لأهلي واحبتي..لعشقي..ونزوات مراهقتي...وللحظات فرح جميله كانت فيها اصوات ضحكات لأحبة فارقوني في الجسد..وهم خالدون في القلب والروح للأبد..بلدي..ماذا أتذكر منك..هل اتذكر كيف كنت
متابعة القراءة
  3972 زيارة
  0 تعليقات
3972 زيارة
0 تعليقات

فقدان القيادة الحقيقية والرؤية اللازمة / عبد الخالق الفلاح

وأخيرآ...انتهى كل شئ وتنفسنا الصعداء .وكما يقال...( فرجت)...بعد صراع نفسي مرير كان فيه شد الأنفس وترقب العيون لنتائج زوبعة الأنتخابات ماقبله ومابعدها. دوامة من القلق عانى منها العراقيون على شتى مذاهبهم واطيافهم وأنتظار طال أمده وامنيات بغد مشرق على هذا الوطن الجريح..وكالمثل القائل ( منيين طلعت هل الشمس).ونحن نترقب بأنفاس متقطعة ونظرات أندهاش وآذان صاغيه لحظه البدء بأعلان نتائج الأنتخابات تلهفآ  لمن فاز نبارك له ومن خسر ليحاسبه التاريخ على افعاله قبل ان يحاسبه ضميره ( اذا كان لديه ضمير )
متابعة القراءة
  3747 زيارة
  0 تعليقات
3747 زيارة
0 تعليقات

سر السكر المخفي / الدكتور رافد علاء الخزاعي

قلت..وذكرت سابقآ..انني من المتابعين لبرنامج ( وقفة مرورية ) الذي يديره ببراعه وحكمة  وحنكة المتمرسين العميد عمار وليد الذي يشدني بما يطرحه من مخالفات مرورية لآ تفارق واقعنا اليومي اضافة الى المعالجات التي تطرح بصورة  تعبر عن سلاسة وثقافة مقدم البرنامج وهذا الرأي الذي أطرحه ليس مجاملة بقدر ماهو رأي الكثير من الأصدقاء وان ادارته للبرنامج هي التي تفرض وجوده  على ارض الواقع والتعلق بمتابعته رغم مشاغلنا.اشارة الى ماطرح في هذا البرنامج بتاريخ 4-5-2014 هذا الأسبوع واثناء جولاته ( المكوكية )
متابعة القراءة
  4195 زيارة
  0 تعليقات
4195 زيارة
0 تعليقات

مواويل الوجع/ وفاء السعد

منذ ان أنتهى ما يسمى العرس الأنتخابي ( خوش عرس ....) . قلنا في قرارة انفسنا ان نأخذ ولو بالقسط القليل من الراحة النفسية و ( راحة البال) من ( نكد ) السياسين وزعيقهم اللامتناهي ووعودهم وفقاعاتهم ( الرنانه) وسلاطة السنهم التي صدعت روؤسنا ليل نهار زيادة ما نحن عليه من تحملنا لأعباء مشوارنا اليومي ابتدأء من ( فيكات ابو السايبا ) مرورآ بسيطرات ( وين رايح...منين جاي  ) انتهاء (تكشيرة ابو الكيا ) ساعة ذروة حرارة الظهر.فوق كل هذا وذاك...خرج
متابعة القراءة
  4298 زيارة
  0 تعليقات
4298 زيارة
0 تعليقات

أن تكون مجنونا من العقل أحيانا-ج2 / المهندس أنور السلامي

يقال ان عجلة الزمن تتقدم الى الأمام ولا تعود..وان اليوم أحسن من البارحه ..وعلى قول المثل القائل..(الي راح مايرجع.)...وفي خضم احداث مجريات التاريخ التي ولت بما تحمل من هموم لخسارة ايام من حياتنا قد تكون واكبناها حزنآ اكثر ماهي فرحآ ولآيام جميلة عنفوانها البراءة وطيبة الأخوة مع محبين جمعتنا بهم أواصر الأخوة وصفاء النية والقلب بعيد عن المصالح .تبقى هناك ذكريات عميقة عالقة في اذهاننا لها بصمات للحظات عفوية نتذكرها في أحلك الظروف تجعل دموعنا تذرف خارج سيطرة انفسنا .هذه الدموع
متابعة القراءة
  4117 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
4117 زيارة
0 تعليقات

لون - الألم قبل أن أنتمی لأی شیء.. فأنا إنسان ! / باوکی دوين

ليس أمام السياسين ( العتيك....منهم) الذي سوف يرحل ( بعون الله ) ...وكل مرشح جديد الذي سوف يتبوأ المنصب بأذن الله خيارله بالأتكال والتبجح بأنه ( أبن المرجعيه) وأن المرجعيه معه ولاخيار الآ أن نقدم نحن العراقيين (الولاء والطاعه) ونحن راكعين ...و صاغيرن أفواهنا ( صّم...بكمّ ) لأنتخابكم مهما كانت عيوبكم....لآ..لا....لا( هنا ..وبس).على مدى ثماني سنوات عجاف ملأتم قلوبنا ( قيحآ ) من كذبكم ومهاتراتكم وخفايا كواليس ( تصالحكم ليلا) وزعيقكم نهارآ وذرف الدموع الذي أغرقتمونا بها كغرق بغداد من جراء
متابعة القراءة
  3888 زيارة
  0 تعليقات
3888 زيارة
0 تعليقات

مقتل أبرز مساعدي البغدادي وهرب منشقين عن داعش

في خضم الأحداث المتتالية لدوامة حمى الأنتخابات التي نعيش ايامها التنازليه ومانراه في الواقع اليومي من أنباء عن تحالفات ماقبل الأنتخابات  أضافة الى التسقيط الأعلامي والمعنوي لجميع السياسين المرشحين ومانراه من ( كشف المستور ) ونشر الفضائح على الحبل .وأمنيات الكتل السياسية بأسقاط ( غريمتها ) في وحل الهزيمة بعد الأنتخابات .  ومانراه في   الشارع العراقي من خروقات أمنية تطال المواطن العراقي بكل طوائفه ومذاهبه أضافة الى معضلة الأنبار وفـلوجتها واسطورة (داعش) التي اصبحت العنوان الرئيسي لجميع قنوات الأعلام المرئية والسمعية.من
متابعة القراءة
  3751 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3751 زيارة
0 تعليقات

اخر التعليقات

زائر - Aaron Perez حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
02 أيار 2021
لقد كان من الرائع معرفة أن هناك شخصًا ما يعرف عن السقوط والوقوف من جدي...
زائر - عباس عطيه البو غنيم بحيرة البط في كوبنهاكن تجمدت وأصبحت ساحة ألعاب
21 شباط 2021
حقاً سيدي يوم جميل بين جائحة كورونا وبين متعة الحياة التي خلفتها الطبي...
زائر - حسين يعقوب الحمداني الولايات المتحدة.. نقل السناتور الذي سيترأس جلسات محاكمة ترامب إلى المستشفى
30 كانون2 2021
الأخبار الأمريكية أخبار لاتتعدى كونه كومة تجارية أو ريح كالريح الموسمي...
زائر - 3omarcultures الثقافة الأجنبية تسلط الضوء على أدب الاطفال
19 كانون1 2020
سقطت دمعتي عندما وقفتُ بشاطئ بحر من بحار الهموم فرأيت أمواجاً من الأحز...

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال