الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اعضاء الشبكة
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

الخير ات ... من دبش / رياض ابو رغيف

كلما كان مجلس النواب ينهي مارثوناته التاريخية في مناقشة موازنات  العراق خلال السنوات التي مضت وتعلن وسائل اﻻعلام تخميناتها ومبالغها النقدية التي  كانت تتصاعد في كل عام تصاعدا يبعث على تفاؤل المتفائلين وقلق اﻻقتصاديين وفرحة السراق والحرامية واللصوص من السياسيين وغيرهم كنت اتسائل دائما وبحزن يستبق اجابتي المتوقعة ... ماذا سيستفيد المواطن العراقي البسيط من تلك اﻻموال والموازنات الضخمة .. . ولأن المجرب لايجرب وكما يقول المثل العراقي الشعبي (لا تترجى من بارح مطر ) كانت توقعاتي واجابتي على ذلك التساؤل
متابعة القراءة
  4717 زيارة
  0 تعليقات
4717 زيارة
0 تعليقات

الخير ات ... من دبش / رياض ابو رغيف

كلما كان مجلس النواب ينهي مارثوناته التاريخية في مناقشة موازنات  العراق خلال السنوات التي مضت وتعلن وسائل اﻻعلام تخميناتها ومبالغها النقدية التي  كانت تتصاعد في كل عام تصاعدا يبعث على تفاؤل المتفائلين وقلق اﻻقتصاديين وفرحة السراق والحرامية واللصوص من السياسيين وغيرهم كنت اتسائل دائما وبحزن يستبق اجابتي المتوقعة ... ماذا سيستفيد المواطن العراقي البسيط من تلك اﻻموال والموازنات الضخمة .. . ولأن المجرب لايجرب وكما يقول المثل العراقي الشعبي (لا تترجى من بارح مطر ) كانت توقعاتي واجابتي على ذلك التساؤل
متابعة القراءة
  4803 زيارة
  0 تعليقات
4803 زيارة
0 تعليقات

فضائيوا الدفاع ... ضاع ابتر بين البتران / رياض ابو رغيف

الفساد في العراق يتميز بسمتين غالبتين هما اولا استشراؤه بكل اﻻتجاهات العامودية واﻻفقية والشاقولية !! وبدرجات متفاوتة فلا يكاد مفصل من مفاصل الدولة بل قل المجتمع العراقي اﻻ وينخر الفساد والفاسدون كيانه يخرق السراق والعابثون ستره !! اما الميزة الثانية واﻻكثر خطورة وتاثيرا هو تحركه (اي الفساد) على شكل عصابات ومافيات ... ليس بالضرورة تكونها تنظيميا او ترابطها اتفاقا رضائيا بل استمدادها لطاقة تكونها وحركتها من خلال المصالح وتبادل المنفعة والتي دائما ماتكون على حساب الناس البسطاء ومصادر ارزاقهم وقوت عيالهم
متابعة القراءة
  4786 زيارة
  0 تعليقات
4786 زيارة
0 تعليقات

حرب عالمية على الشيعة / رياض ابو رغيف

حرب عالمية على الشيعة !!حينما اتصفح المواقع الالكترونية على شبكة الانترنت الخاصة بالحركات والجماعات الدينية المتطرفة  التي بات واضحا هيمنتها على القرار السياسي في المنطقة نتيجة لمتغيرات مايسمى بالربيع العربي !!! تصيبني الدهشة وينتابني الرعب لما اسمعه واقرأه من تحشيد وتعبئة عنيفة وفتاوى تكفير ودعوات قتل وموت احمر تجاه الشيعة تحديدا وحين تسمع مقدمات تلك الفتاوى وتقرأ حيثيات واسباب  اصدار احكامهم الشرعية بالقتل !!! تظن اول الامر ان ذاك المفتي وتلك الفتوى انما موجهة ضد اسرائيل و تحشد الناس ضد اليهود
متابعة القراءة
  5507 زيارة
  0 تعليقات
5507 زيارة
0 تعليقات

ماذا قدم الامام الكاظم للامة ؟ رياض ابو رغيف

تعد حياة الائمة من اهل البيت الكرام (ع ) مواضع اشراق وتنوير  في تاريخ الاسلام والمسلمين ولان حضورهم في الامة كان يمثل امتدادا للنور النبوي وتواصلا للمسيرة الانسانية التكاملية التي من اجلها بعث الله محمدا للعباد رسولا وهاديا ومبشرا ونذيرا فقد تميزت سيرة حياتهم العطرة بتعدد المناهج والسبل وصولا الى الهدف الاسمى وهو تربية الامة والرقي بها الى قمم التكامل الفضلى هذا التنوع في المنهج الرسالي كانت تحكمه الظروف الموضوعية التي تحيط بموقعية الامام من جهة وبموقعية ابناء الامة  من جهة
متابعة القراءة
  6388 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
6388 زيارة
0 تعليقات

اخر التعليقات

زائر - Aaron Perez حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
02 أيار 2021
لقد كان من الرائع معرفة أن هناك شخصًا ما يعرف عن السقوط والوقوف من جدي...
زائر - عباس عطيه البو غنيم بحيرة البط في كوبنهاكن تجمدت وأصبحت ساحة ألعاب
21 شباط 2021
حقاً سيدي يوم جميل بين جائحة كورونا وبين متعة الحياة التي خلفتها الطبي...
زائر - حسين يعقوب الحمداني الولايات المتحدة.. نقل السناتور الذي سيترأس جلسات محاكمة ترامب إلى المستشفى
30 كانون2 2021
الأخبار الأمريكية أخبار لاتتعدى كونه كومة تجارية أو ريح كالريح الموسمي...
زائر - 3omarcultures الثقافة الأجنبية تسلط الضوء على أدب الاطفال
19 كانون1 2020
سقطت دمعتي عندما وقفتُ بشاطئ بحر من بحار الهموم فرأيت أمواجاً من الأحز...

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال